اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة

اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة

اعراض الحمل كثيرا ماً ما يتم اكتشاف الحمل والتأكد منه بعد انقضاء من أسبوعين الى ثلاث أسابيع عليه. بل، هل يمكن اكتشاف الحمل مبكراً؟ الجواب “نعم ” من خلال علم اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة .

إن كنتِ تنتظرين إنقطاع دورتكِ الشهرية كي تتأكدي من حملكِ فأنت محقة بهذا، لكون انقطاع دم الحيض واحد من الأعراض الرئيسية التي توميء لحدوث الحمل.

بل، كثيرا ماُ لا تَستطيعِ التحقق من ذلك العارض سوى بعد مرور نحو الأسبوعين على حملكِ. إن كنتِ تودين التيقن على نحو قاطع من حملكِ من خلال فعل إمتحان الحمل المنزلي الذي يرتكز بالأساس على نسبة هرمون الحمل (HCG) إتش سي جي في بولكِ فلا بد أن تنتظري مرور أسبوعين على أقل ما فيها على انقطاع دورتكِ الشهرية لكون قبل هذا تكون نسبة هرمون الحمل هزيلة بشكل كبيرً في البول الأمر الذي يتضح الحصائل سلبية.

لا عليكِ فهناك مجموعة من الأعراض التي من الجائز أن تيقن لكِ حملكِ حتى قبل انقطاع الدورة بأسبوع.

قد تتشابه في بعض الأحيانً أعراض الحمل الأولى مع إشارات إقتراب ميعاد العادة الشهرية الأمر الذي يسبب لكِ الحيرة إن كنتِ حامل أو لاغير أن ميعاد دورتكِ قد إقترب؟

اقرأي أيضا :

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

علامات الحمل في الأيام الأولى

اول علامات الحمل بعد التبويض

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة

 

 

إليكِ اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة :

تنقيط دموي بسيط مع الرغبة في التبول دائماً

من أكثر أهمية الإشارات الدالة على الحمل هو رغبتكِ المتواصلة في التبول حصيلة صعود نسبة السوائل في جسمكِ. ايضاً نتيجة لـ الاختلافات الهرمونية وصعود كمية الرحم الذي يضغط بالتالي على المثانة الأمر الذي يشعركِ بالحاجة المستدامة لدخول الحمام.

الجهد والتقلبات المزاجية

الإحساس بالتعب المتواصل بالرغم من عدم قيامكِ بأي مجهودات إضافية ورغبتكِ في السبات وعدم قدرتكِ على القيام بأعبائكِ اليومية من الممكن أن يكون دليل على حملكِ، لكون المتغيرات الهرمونية المصاحبة لحدوث الحمل تستنزف طاقتكِ على نحو غير مباشر.

التقلبات المزاجية وضيق التنفس والشعور بالقيء والدوار كلها أعراض مشتركة بين إقتراب ميعاد الدورة الشهرية وإشارات المبكرة للحمل. بل، لقاء أكثر من عارضين سوياً من الممكن أن يكون من اكثر إشارات الحمل التي تسبق ميعاد عادتكِ الشهرية بيوم أو 48 ساعةٍ. قد تعانين ايضاً من أوجاع أدنى الظهر مع حريق طفيف نحو التبول مع تبدل لونه ورائحته.

انتفاخ وحدوث أوجاع وتقلصات في البطن

إنتفاخ البطن من أكثر أهمية الإشارات الحمل المبكرة بالرغم من كون ذلك العارض يتشابه مع أعراض إقتراب الدورة الشهرية. يعود الداعِي في هذا الى المتغيرات الهرمونية التي تكون السبب في انتفاخات المعدة المزعجة. أيضاًً بعد حدوث الإخصاب قد تشعرين ببعض التقلصات والآلام نتيجة لـ انغراس البويضة في جدار الرحم وتزايد سماكة ذلك الأخير. إذا لاحظتِ تلك الأعراض برغم أن ميعاد دورتكِ مازال بعيداً فمن الجائز أن تكون تلك من إشارات الحمل المبكرة.

إزدياد وإنخفاض درجة حرارة الجسد

نحو التخصيب على الفور وبعد غرس البويضة في جدار الرحم يعلم جسمكِ إنخفاضاَ مؤقت في درجة حررته الرئيسية بمعدل درجة واحدة. تَستطيعِ قياسها وأنتِ في مرحلة راحتكِ بواسطة معيار حرارة الجسد القاعدي. يصدر الغرس من أسبوع الى أسبوعين بعد التبويض أي قبل ميعاد الدورة القادمة بنحو أسبوع. لهذا حاولي رصد درجة حرارة جسمكِ أثناء ذلك الأسبوع للتأكد من تلك العلامة لكون ذلك الهبوط يتواصل يوماً واحداً لاغير.

شاهد أيضاً

طريقة مضمونة للحمل

طريقة مضمونة للحمل طريقة مضمونة للحمل هل أنتِ مهيأة لتكوني أم هل تريدين علم أسرع …