اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر
اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر طفيفة ولا مفر من معرفتها جيدا حتى لا تتصرفي بأسلوب خاطئة بعد التزاوج قد كان سببا وقوع الجنين، ولأن جسم كل امرأة يتغاير عن الاخرى من حيث سرعة الحمل، فعليك التعرف جيدا على هذه الاعراض وأخذها في الاعتبار للحفاظ على صحتك والجنين.

أثبتت دراسة علمية جديدة أن إجهاد الأم أثناء بعد الشهر الثالث من الحمل يترك تأثيره على الجهاز العصبي للجنين، إضافة إلى حضور تآثيرات خفية على المزاج، قد تقلص التمكن من ترتيب العواطف.
عدم اتزان الشهية في وضعية ملاحظة انفتاح الشهية أو انسدادها على نحو غير طبيعي، فهذا مؤشر على حضور متغيرات حديثة في الجسد والحاجة إلى تناول أغذية أو أبى بعضها حصيلة الحمل وتغير مستوى الهرمونات.
ـ الكسل والخمول الرغبة في السبات وعدم القيام بالاعمال المغيرة حتى وإن قد كانت طفيفة مع الإحساس بالتعب والاعياء هم من الإشارات الاولى للحمل.

اقرأي أيضا :

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

علامات الحمل في الأيام الأولى

اول علامات الحمل بعد التبويض

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة

 

ـ الغثيان والإمساك تشعر الحامل في الأسابيع الاولى بالغثيان خاصة أثناء الغداة الباكر عقب الاستيقاظ من السبات، كما وإن الإمساك من الاعراض المهمة والخطيرة التي تبدأ مع الحمل ويجب
التداول معه بحذر طبقا لتوجيهات الطبيب.

هناك ايضاً من السيدات من يرافقها الإمساك، يبدأ معها من أول حملها وحتى الولادة، وذلك يتطلب إلى مراعاةٍ وعناية وتناول المقدار الكافية من الماء، كي لا تصابي بالجفاف ويؤدي ندرة السوائل إلى إضرار الجنين.

تأخر الدورة الشهرية

أول علامة من اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر هي تأخر الدورة الشهرية عن توقيتها الاصلي، لهذا ينصح بفعل تحليل منزلي للحمل والذهاب بعيدا عن الاجهاد والتوتر وحمل الاشياء الثقيلة لحين التحقق من حضور حمل أو عدمه.
ـ كثرة التبول إذا لاحظت صعود معدل التبول عن المعدل الحقيقي، فقد يكون نتيجة لـ الحمل وضغط الحملأ على المثانة.

ـ تقلب المزاج

إذا عانيت من التقلبات المزاجية وازدياد نوبات البكاء والعصبية عن الحد الطبيعي فقد يعود ذلك إلى مطلع الحمل المسبب لزيادة هرمون الاستروجين.

زول قطرات من الدم فاتحة اللون أو بنية اللون، وهذا حصيلةً لعملية إخصاب البويضة وزرعها في جدار الرحم، من الممكن أن يكون ذلك الداعِي مقلقٌاً، ولكن ذلك يؤكد حضور الحمل خاصةً لو كان نزول تلك القطرات قبل ميعاد الدورة الشهرية بأسبوع.

الرغبة في تناول الغذاء، أو أنك تشتهين أنواعاً محددةً من الأكل، وكذلكً محتمل أن تشتهي أغذيةً في غير زمانها، فمثلاً هناك من السيدات من ترغب بتناول المأكولات ذات الطعم الحامض، فيما قد ترغب أخريات بتناول الأغذية ذات المذاق الحلو

الإحساس بالبرد وحاجتك إلى الدفء، فقد تشعر الحامل بالبرد أو تنتابها لحظات قشعريرة مع أن الطقس دافئاً.
الذهاب المتتابع إلى دورة المياه، والرغبة بهذا أثناء مراحلٍ متقاربةٍ من الوقت، وهذا نتيجة لـ بدء إفراز هرمون الحمل الhcg.

الإحساس بالحساسية تجاه بعض الروائح والعطور، أو النفور من رائحة بعض أشكال الطبيخ، ايضاً هناك من السيدات من تصبح تملك حساسية من الرياح، وايضاً من الماء.

إذا شعرت سيدتي بتلك الأعراض مجتمعةً أو ببعضٍ منها فقد تكوني حاملاً، وعليك زيارة الطبيب كي تقومي بتصرف التحليل الملائم للتأكد من هذا

شاهد أيضاً

طريقة مضمونة للحمل

طريقة مضمونة للحمل طريقة مضمونة للحمل هل أنتِ مهيأة لتكوني أم هل تريدين علم أسرع …