اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح
اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

 اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح منذ أن تستعد المرأة للحمل.

ويظل شغلها الشاغل التيقن من حدوث الحمل من عدمه، حتى أنها تبحث عن أي شيء يستطيع أي يدلل على حملها، حتى قبل التوقيت المحدد لفعل امتحان الحمل المنزلي.أنه عندما تبلغ البويضة قناة فالوب تبقى 24 ساعة منتظرة الحيوانات المنوية لتخصيبها ليحدث الحمل، ثم تتوجه البويضة الملقحة أثناء قناة فالوب لفترة 3 إلى 4 أيام حتى تبلغ إلى الرحم.
تضيف أن “هرمون الحمل”، يصبح موجودا في الدم بعد حدوث التلقيح على الفور، لكنه لن يتضح في امتحان الحمل سوى بعد باتجاه 9 أو 10 أيام من التلقيح، وأغلب السيدات لا تلمح أعراض الحمل حتى بعد التلقيح، ولكن بعض السيدات تستطيع أن تلمح الأعراض.

اقرأي أيضا :

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

علامات الحمل في الأيام الأولى

اول علامات الحمل بعد التبويض

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة

 

الاكتشاف:

أن المرأة مع ضئيل من التركيز تستطيع أن تلمح وتتنبأ بحدوث الحمل، بعد التخصيب على الفور، وقبل توقيت تصرف امتحان الحمل، عن طريق بعض الإشارات التي تطرأ على جسدها.
الانتفاخ من إحدى إشارات الحمل التي لا تلتفت لها، معاناتها من الانتفاخ المتتالي، فالتغيرات الهرمونية التي تتم بعد الإباضة تبطئ من عمل الجهاز الهضمي التي يمكن أن تزيد من الانتفاخ. وربما ينتج ذلك انتفاخ نتيجة لـ عسر الهضم أيضًا؛ لأن الهرمونات يقع تأثيرها على الجهاز الهضمي المخصص بكِ, الأمر الذي يقود إلى بطء عملية الهضم.

التشنجات: توضح أنه عندما تشعرين بتشنجات في عاقبة البطن، تشبه هذه المصاحبة للدورة الشهرية، فهي أحد أكثر أهمية إشارات حدوث الحمل، وفي ذلك الحين تكون أكثر غزارة وتكرارا من تشنجات ما قبل الحيض، كما أنها تتم قبل توقيت الحيض بفترة طويلة.

إذا كنتِ تتمنين حدوث حمل في هذا الشهر, فيجب عليكِ أن تنتبهي لبعض الأعراض المبكرة التي قد تتم لأجل أن قبل أن تقومي بفعل امتحان الحمل, الذي يكون على أقل ما فيها نحو انقطاع الدورة الشهرية بثلاثة أيام, ومن تلك الأعراض:

الغثيان الصباحي والنفور من الأكل عادةً ما تشعر الحامل بأنها سوف تتقيأ نحو شم الغذاء غداةًا, أو نحو شم نوع محدد من الرائحة

وربما تشعرين بتحسن بعدما تنتهي الجولة الأولى من الحمل.

تقلب المزاج

قد تصبحين متقلبة المزاج, ففي وقت تكوني غير سلبية جدًا, ووقت آخر سلبية جدًا, وسوف يغلب عليكِ الإحساس بالاكتئاب والحزن والقلق, وذلك نتيجة لـ تحويل هرموناتك.

التبول المتتابع

الحمل يسبب تدفق الدم إلى الكليتين الأمر الذي يقود إلى امتلاء المثانة, وتقوم الحامل بالتبول زيادة عن المعتاد.
تشنجات وألم مماثل لألم ما قبل الدورة
قد تشعر الحامل بألم أدنى البطن مماثل لألم ما قبل الدورة الشهرية, أو أكثر منه, وذلك من أكثر أهمية أعراض الحمل التي قد تتم.

الإجهاد والتعب المتواصل

عادةً ما تشعر الحامل بأنها مجهدة دائمًا, ومن أقل مجهود تشعر بالتعب والإرهاق والخمول, وفي ذلك الحين يكون السبب الحمل في هذا, ويعود العلماء داع ذلك الإرهاق والتعب إلى ازدياد هرمون البروجيسترون.

السبات العديد

وذلك نتيجة لشعور الحامل بالتعب والإرهاق الأمر الذي يجعلها تنام عديدًا؛ لهذا عندما تتأكدين من أنكي حامل نامي عديدًا؛ حتى لا تشعرين بالإعياء.

شاهد أيضاً

طريقة مضمونة للحمل

طريقة مضمونة للحمل طريقة مضمونة للحمل هل أنتِ مهيأة لتكوني أم هل تريدين علم أسرع …