التخطيط للحمل بتوأم

التخطيط للحمل بتؤام

التخطيط للحمل بتؤام عديد من الأزواج يحلمون بإنجاب التوائم، وترجع رغبتهم بالحمل بتوأم لأسباب مغايرة.
منها التأكد من أنّ طفلهم يملك شقيق وثيق أثناء فترة الطفولة.

وليس لمجرد الرغبة في تكوين أسرة هائلة، بينما يأتي ذلك الحمل بتوأم بنسبة ثلاثة في المائة في الولادات المتعددة من جميع حالات الحمل في أميركا كل عام.

بعض الخطوات يمكن للمرأة أن تتخذها لازدياد إمكانية الحمل بالتوائم

ويقول أهل الخبرة إن هناك بعض الخطوات يمكن للمرأة أن تتخذها لازدياد إمكانية الحمل بالتوائم. منها النسق الغذائي، وعلم الوراثة، ونمط الحياة، فهذه الموضوعات كلّها تلعب دوراً فيما إذا قد كانت المرأة هي أكثر عرضةً لإنجاب التوائم.

على نطاق العقود القليلة السابقة اكتشف العلماء عدداً من المكملات الغذائية والمكونات الغذائية التي تضيف إلى معدل الخصوبة الأمر الذي قد يعين على انجاب توأم .

فيما يأتي بعض الإرشادات النافعة للاستحواز على توأم بأسلوب طبيعية :

1- يلزم أن تكون على دراية بالتاريخ العائلي ، كما أن ولادة التوأم تميل إلى أعلى نسبة في الدم ، لهذا إن قام أجدادك بإنجاب التوائم ، فستكون هناك احتمالية جيدة على إنجابك للتوأم .
2- إن المرأة التي تتمتع بوزن زائد أكثر قربا إلى إنجاب توأم ، ومع هذا لا تحبذ مبالغة الوزن إلى قدر غير صحي فيكون متعارضاً مع الحمل والولادة أصل3- يلزم تناول سلع الألبان التي تدعم الخصوبة الأمر الذي سيزيد بدوره إنجاب الأطفال .
4- أضفة اليام البري إلى نظامك الغذائي ، فهو أحد أنواع البروجسترون الذي سيساعد بقوة على مبالغة احتمال إنجاب التوأم .
5- انتظر حتى تكون في منتصف الثلاثينات من السن حيث تعتبر تلك الفترة السنية هي الأنسبة لإنجاب التوائم .
6- متى ما كان لديك أطفال أكثر متى ما كان لديك احتمالية في إنجاب التوأم .
7- الاعتماد على الأكلات البحرية والعسل والزنجبيل .

تناول الاعشاب التى قد تعين في حمل التوأم

تناول الاعشاب التى قد تعين في حمل التوأم وهي الاعشاب التى تعمل على تفعيل المبايض (الداميانا وحشيشة الملاك وجذورالهيلونياس والجنسنج وجوتوكولا وجذور العرقسوس وجذور اليام البري) ، بل لا يستعمل الجنسنج أو جذور العرقسوس في وضعية الأصابة بازدياد ضغط الدم ، وكلها تحضر مثل عمل الشاى ملعقة ضئيلة من العشبة فى كوب ويصب عليه الماء المغلى ويحلى بعسل نحل ويغطى لفترة 10 دقائق ويشرب مرتين كل يومً ، جائز تستخدمي نوعين لاغير ويخلطا سوياً .

9- بوقت الدورة الشهرية يتم عمل وصفة طبيعية اذا ما نفعت ما راح تضر (رشاد – حلبه – فلفل اسود – قرفه – كمون) تخلطيهم مع ملعقة عسل وتشربين ورائهم ماء دافي مرتين باليوم ، ومن اول يوم دوره الى 10 تكثرين شرب الميراميه ، وتاكلين حبة اناناس على الريق يومياً ولا تأكلين بعدها شي لفترة ساعتين ، تلك الأسلوب تزيد التبويض وعلى اساسها تزيد احتمال الفرصه بتوأم ، والميرامية على وجه الخصوص نافعة في تقوية التبويض وبذلك تزيد إمكانية الحمل بالتوأم .

10- هناك أشكال من الاغذية الطبيعية التي تؤمن لك قوة في الاخصاب مثل (زيت حبوب القمح ، صفار البيض) .
11- نوهت بعض الدراسات أن هناك رابطة وثيقة بين مقادير حامض الفوليك الذي تتناوله السيدات قبل وخلال مرحلة الحمل وبين إنجاب التوائم ، فقد تبين أن السيدات اللواتي يتناولن حامض الفوليك قبل مرحلة من الحمل ترتفع لديهن احتمالات إنجاب التوائم بنسبة 40%

شاهد أيضاً

طريقة مضمونة للحمل

طريقة مضمونة للحمل طريقة مضمونة للحمل هل أنتِ مهيأة لتكوني أم هل تريدين علم أسرع …