علاج السعال عند الاطفال بالاعشاب

علاج السعال عند الاطفال بالاعشاب

السعال  تأتي العلاجات الطبيعية بالأعشاب وبعض الأغذية بنتائج فعّالة مع أدوار الزكام والكحة الخفيفة، من المحتمل يشفى الطفل تمامًا دون اللجوء لتناول العقاقير، وهذا مع الاستقرار في تناول بعض الوصفات الطبيعية المُالعديد من منزليًا والغذاء الصحي والتدفئة الجيدة.

السعال عادة ما ينصح الأطباء بتناول السوائل الدافئة وفيتامين “C” طوال موسم الشتاء والخريف للوقاية من نزلات البرد، وأيضًا في مستهل أدوار الأنفلونزا البسيطة يمكن لتلك الوصفات أن تأتي بنتائج جيدة.
الزنجبيل الدواء الفعال للسعال يعمل الزنجبيل كمهدئ للسعال ويطرد البلغم من الصدر وخاصتا ان كان السعال الجاف فالزنجبيل يمنع حدوث الكحة لانه يمنع الدغدغة الموحود في اخر الحلق الأمر الذي يمنع السعال .
سوف تفتقر …

-3 ملاعق هائلة من الزنجبيل المفروم
-1 ملعقة عظيمة من النعناع المجفف
-4 أكواب من الماء

كوب من العسل -1

يقطع الزنجبيل ويضاف جنبا إلى جنب مع النعناع إلى 4 أكواب من الماء.
ثم يوضع علي النار وتهدئة النار عليه حتي ينضج, اتركها لتبرد طفيفا، ثم يوضع في كوب العسل ويشرب منه بعد ذالك.

الفلفل والعسل الفلفل الأسود هو من البهارات الأكثر تعاملا في العالم، ولكن أغلب استخداماته تقتصر على عالم الطهي.

والناس لاتعرف انه دواء كبير لل السعال لانه يطرد البلغم عليك لاغير الاستنشاق مطحون الفلفل الاسود، مع انها تعتبر غريبة لكنها فعالة.


الزعتر لعلاج الكحه

استخدم الزعتر لقرون علي انه عكسي للبكتريا، ولكن نحن سنستخدمه في دواء الكحة.
لان الزعتر يريح عضلات القصبة الهوائية والشعب الهوائية، وايضا يفتح الشعب الهوائية. والنتيجة هي دواء السعال بسرعة .

الاستعمال

حفنة من اغصان الزعتر الطازج أو 2 ملعقة طعام من الزعتر المجفف
-8 أونصة من المياه العذبة

-عسل أو الليمون (اختياري)

ضع الزعتر في المياه المغلية وتركها لفترة 15 دقيقة وبعد ذالك ضع عليه الليمون او العسل ويشرب بعد ذالك وخاصتا قبل السبات وتلك الوصفة رائعة بشكل كبير ونافعة.

جذور العرق سوس تعمل جذور العرق سوس علي دواء الكحه وذالك لانها تعمل كملطف ومهدئ للشعب الهوائية وترقق الأغشية المخاطية، وتخفيف السعال.

وتعين في تحفيف التهاب الحلق بسكل اساسي.

الاستعمال

-2 ملاعق من جذور عرق السوس المجففة
-8 أونصة من المياه العذبة
عالقة من العسل لعلاج الكحة

الدراسات، التي أجريت في جامعة بنسلفانيا، قد وجدت أن العسل يمكن أن يعمل على نحو أكثر جدارة لتهدئة السعال من دون وصفة طبية. وهو ملطف وغني، وكذلك مع اللزوجة العالية المتواجدة في العسل التي تقوم بفعل تهدئة وعلاج للكحة. وهذا بفضل الانزيمات المضافة المتواجدة داخل العسل، كما أن يملك مواصفات مضادة للجراثيم، والتي قد تعين على تقصير مدة السعال.

ملاحظة: العسل دواء فاخر لكلا من الناشئين والكبار، ولكن لا ينبغي أبدا أن تعطى للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 2 أعوام نتيجة لـ خطر التسمم الغذائي.

أسلوب الاستعمال عليك اخذ 3 معلاق كل يوم من العسل وان قد كانت الكحة تزيد اثناء الليل عليك اخذ عالقة قبل السبات وفيما يتعلق للاطفال فمعلقة واحدة تكفي.

 

شاهد أيضاً

علاج بالاعشاب للحمل

علاج بالاعشاب للحمل

علاج بالاعشاب للحمل علاج بالاعشاب للحمل يحلم اي زوجين بإنجاب الأطفال حتى لو كانا لا …