خطوات العناية بالبشرة الجافة

خطوات العناية بالبشرة الجافة

من المؤكد أنكِ تريدين حلاً سريعاً عندما يرتبط الشأن بالجلد الجاف المائل للتقشر والمثير للحكة ، ولكن تذكري أن معالجة جلدك الجاف لا يرتبط لاغير بما تضعيه عليه لكن يعتمد كذلك على كيفية الإعتناء بنظافة جلدك و الرياح المحيط بك وحتى ملابسك ومن اهم خطوات العناية بالبشرة الجافة  .

اقرأي أيضا : 

العنايه بالوجه قبل النوم

وصفات للعناية بالبشرة الدهنية

كيفية العناية بالوجة يوميا

العناية بالبشرة والشعر بالطرق الطبيعية

كيفية العنايه بالبشره الجافه وتبيضها

العنايه بالبشره الجافه في الشتاء

ماسكات العناية بالبشرة الجافة

العناية بالبشرة الجافة وصفات طبيعية

خطوات العناية بالبشرة الجافة

إتبعي تلك التعليمات لتلطيف جلدك الجاف :

1 -نعم للدفء ولا للحرارة :

إن الحمام الساخن يجعلك تشعرين بأنكِ أمثل من غير شك ولكن المياه الساخنة ليست فكرة جيدة لجلدك الجاف. لان الماء الساخن ينزع الطبقة الدسمة ، فالحمام حد طبيعي يعين على حبس النداوة داخل البشرة و يحافظ على البشرة أملس ورطب.

لهذا إخفضِ درجة حرارة الماء ولا تطيلِ مدة الحمام حيث ينصح أهل خبرة الإعتناء بالجلد بأن يكون حمام الماء دافئ وقصير لا يتخطى من 5 إلى 10 دقائق .

لا تنسي تجفيف جلدك بلطف و رطبيه بعد الحمام .

2-إزاحة الشعر بذكاء :

الحلاقة يمكن أن تهيج البشرة، إزاحة الشعر الزائد تزيل كذلك الدهون الطبيعية ، أمثل وقت للحلاقة هو على الفور بعد الاستحمام لأن الشعر يكون أنعم وأسهل في الإزاحة ، إستعملي باستمرارً جل أو كريم للحلاقة واحلقي في وجهة نمو الشعر لتحمي جلدك.

تأكدي من أن الشفرة حادة، فإستعمال شفرة حلاقة ثلمه يمكن أن تؤدي إلى مبالغة تهيج البشرة ، غير شفرة الحلاقة طُول الوقت وإذا كنت تستخدم شفرة في وقت سابق إستخدامها إنقعيها في كحول لتنظيفها قبل الإستعمال.

3-الحراسة من الشمس :

التلف الناتج عن الشمس واحد من أكثر أهمية عوامل جفاف البشرة هما التجعدات والخشونة ، تَستطيع حظر حدوث ذلك التلف بوضع واقي من الشمس واسع النطاق وعامل الدفاع 30 (SPF 30 ) طوال العام ، وإرتداء الملابس بما يناسب الجو.

في المناخ لمنخض الحرارة تأكدي من إرتداء طبقات من الملابس لمنع الحرارة و التعرق الزائد فكلاهما يمكن أن يهيج البشرة ، ولحماية الشفاه من التشقق في الشتاء ضعي بلسم أو مرطب للشفاه مع عامل الحراسة من الشمس 15 ( SPF 15 ) وغطي الشفاه بإستعمال الوشاح .

في الصيف إرتدي قمصان فضفاضة خفيفة بكم طويل عندما تكونين معرضة للشمس و تذكري القبعة للدفاع عن وجهك وعنقك.

4-التنظيف بلطف :

إستعملي منظف لطيف لا يتضمن على عطر و إنتبهي أن السلع المضاف إليها مزيل للعرق أو مقلوب للبكتيريا يمكن أن تشكل قاسية على جلدك.

تَستطيع إستخدام سلع تتضمن على السيراميد ، السيراميد عبارة عن جزيئات دسمة تكون الحاجز الخارجي للجلد فتساعد البشرة على الإحتفاظ بالرطوبة .

تبقى بعض سلع الإعتناء بالجلد التي تتضمن على السيراميد المصنع الذي يعين على بدل ما نفقده مع تقدم السن.

لا تكثري من إستخدام المواد المقشرة أو المواد القابضة التي تتضمن على الكحول لأنها تسبب جفاف البشرة. Advertisement وعند التقشير لا تفركِ جلدك مبالغ فيه أو بشدة مفرطة لأن هذا يمكن أن يقود إلى تهيج البشرة وصعود سُمكه.

البخار في الشتاء :

يعد البخار المنخفض الحرارة الجاف داع ذائع لجفاف وتهيج البشرة ، و تدفئة المنزل تزيل البخار والتي تجعل جلدك أكثر جفافاً.

لتعويض البخار المفقود بأسلوب سهلة وسريعة إستعملي جهاز ترطيب الرياح في حجرة السبات.

وبذلك قد علمتِ بأبسط الأساليب للحفاظ على جلدك من الجفاف والتشقق لاغير إتبعي هذه الأساليب والخطوات وسوف تحصلين على جلد أملس كالحرير .

شاهد أيضاً

طريقة مضمونة للحمل

طريقة مضمونة للحمل طريقة مضمونة للحمل هل أنتِ مهيأة لتكوني أم هل تريدين علم أسرع …