علاج الامساك للحامل بالاعشاب

علاج الامساك للحامل بالاعشاب

قد تتكبد المرأه الحامل من الكثير من المشكلات الصحية ومنها الامساك إعرف اهم العلاجات المنزلية للتخلص من الامساك

أساليب دواء الإمساك نحو الحامل

مسعى الإفراط في تناول عقاقير الإمساك يؤدي الى العديد من الضرر على المرأة الحامل لأنها تتضمن على معدلات عالية من الأسبارتام ، ولذلك فإن اتباع العلاجات المنزلية هو الاكثر امان فيما يتعلق للمرأة الحامل ولذا نقدم لك هنا أساليب

دواء الإمساك نحو الحامل :

الليمون : إضافة عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ يعين على تحفيز الجهاز الهضمي ، وطرد السموم والمواد الغير مهضومة من القولون , و يمكن أيضا تناول بعض عصير الليمون الترتيب ومع هذا إضافة طفيفا من الماء يخفف من شدة نكهة الليمون ويعين على إضافة السائل إلى الجسد و الماء الدافئ والليمون يعين على تخفيف البراز و تحفيز تقلصات الامعاء التي تعين على خروج البراز .

شرب المياه : أجود أسلوب لتخفيف الإمساك هو شرب العديد من الماء ، الأمر الذي يعين على تخفيف البراز الصلب و يلزم شرب نحو 8-10 أكواب من الماء كل يوم للاستحواز على المقدار التي يحتاجها الجسد من الماء ، الأمر الذي يعين على التخلص من الإمساك و شرب اعداد مناسبة من السوائل كل يوم يحافظ على الحركة السليمة للجهاز الهضمي .

البرتقال : البرتقال غني بالألياف الغذائية ، وفيتامين C ومن أحد العوامل الأساسية للإمساك هو عدم الاستحواذ على الألياف الغذائية والبرتقال هو واحد من أجود العلاجات للإمساك ويجب تناول 25 إلى 30 غراما من الألياف كل يوم ويمكن تناول حمضيات أخرى مثل الجريب فروت والرمان .


الراحة والسّكون في حوض الاستحمام :

الراحة والسكون في حوض الاستحمام و ممارسة التنفس العميق للسماح لعضلات قاع الحوض على الراحة والسُّكون الأمر الذي يعين على تلين عضلات البطن والامعاء الأمر الذي يعين على تمرير البراز .

 المساج :

المساج هو واحد من أمثل العلاجات الطبيعية لمعظم الامراض حيث يستعمل سيستم مميز للضغط على نقطة متميزة من نوعها في الأطرافو هو أداة آمنة على الإطلاق لتخفيف الإمساك لدى السيدات الحوامل لأنه دواء طبيعي على الإطلاق ويمكن للزوج تدليك باطن قدمك العليا الأمر الذي يؤدي الى الراحة والسُّكون وتحفيز الجهاز الهضمي. ويمكن ان تقومي بتلك التدليكات لوحدك من خلال وضع زجاجة تحت باطن قدمك و لفها إلى الطليعة والى الخلف .

 الحمامات العطرية :

من المعلوم أن الحمامات العطرية تعين على تخفيف الإمساك واستخدام بعض الزيوت العطرية يمكن أن يعين على تخفيف الإمساك و يمكن استعداد ذلك الحمام من خلال مزج 4-5 قطرات من أي زيت عطري مثل الليمون والجريب فروت و البرتقال مع زيت ناقل مثل زيت اللوز ويقلب ذلك الخليط مع ماء الحمام الدافئ ومن ثم الراحة والسكون في تلك الحمام نحو 5 إلى 10 دقائق الأمر الذي يعين على تحفيز ترتيب النشاط في الرأس للحث على التغوط .

الدواء بالابر : من العلاجات الصينية القديمة هو الدواء بالإبر والذي يُعد فعال بشكل كبير في دواء الإمساك حيث توضع الإبر في وسط البطن بشأن السرة ب 5 سم والضغط بلطف على تلك النقطة ، و القيام بهذا نحو 25-30 مرة كل يوم ، ولكن يلزم تجنب ذلك الدواء في المراحل الأخيرة من الحمل .

شاهد أيضاً

علاج بالاعشاب للحمل

علاج بالاعشاب للحمل

علاج بالاعشاب للحمل علاج بالاعشاب للحمل يحلم اي زوجين بإنجاب الأطفال حتى لو كانا لا …