علاج الامساك للحامل في الشهر التاسع
علاج الامساك للحامل في الشهر التاسع

علاج الامساك للحامل في الشهر التاسع

علاج الامساك للحامل في الشهر التاسع

علاج الامساك للحامل في الشهر التاسع تأتى على المرأه الحامل اوقات عصيبه نتيجة لـ ما تتحمله من صعوبات نتيجه للحمل وتكون اصعب الاوقات فى الشهر التاسع.

حيث يقترب توقيت الولاده وتكون الحامل فى ذروة الارهاق والتعب وتكون اكثر عرضه للاصابه بامراض كثيره منها الامساك.

و قد يتسبب فى الاصابه به هو قلة نسبة الالياف الطبيعيه فى المواد الغذائيه التى تتناولها الحامل كما ان عدم شرب الماء والسوائل الكافيه يعرض الحامل للاصابه بالامساك المزمن. ويعد من اسباب اصابة المرأه الحامل فى الشهر التاسع بالامساك مبالغة الضغط على القناه مما قد ينتهى الى الى صعوبة مرور البراز نتيجة لـ ثقل الوزن الناتج عن الحمل.

وتتعرض الحامل للاصابه بالامساك نتيجة لـ المتغيرات التى تطرأ عليها بإجراء تحول نسب الهرمونات حتى ان الضغوط النفسيه والعصبيه التى تتعرض لها الحامل من بين اسباب الاصابه بالامساك وتكون تلك الضغوط نتيجة لـ الاحساس بالمسئوليه اتجاه الوليد لاسيما اذا قد كانت التجربه الاولى لها.

ويجب الاخذ فى الاعتبار نحو دواء الامساك اثناء الحمل بان لا يلزم على المرأه استعمال اى علاج طبى دون استشارة الطبيب لانه من الممكن أن يكون له نفوذ سلبى على الجنين وفي ذلك الحين يترك تأثيره على جهازه المناعى كذلك الأمر الذي يجعله جريح بامراض خطيره نحو ولادته .

ومن المحتمل ان تعالج المرأه الحامل إشكالية الامساك باتباع سيستم غذائى سليم والحرص على تناول المواد الغذائيه التى يكثر بها نسبة الالياف لانها مفيده بشكل كبير فى عملية الهضم وتعين على مبالغة ليونة البراز.

كما يلزم على المرأه الحامل نحو اصابتها بالامساك فى الشهر التاسع ان تهتم بشرب الماء الكافى للجسم وشرب السوائل والعصائر على شرط دون سكر لكى تعين على الدواء من الامساك .

كما يلزم اتباع التمارين الرياضيه البسيطه التى تعين على سهولة الهضم وتفيد فى مبالغة صحة الحامل عموما , واذا لم يكون هناك حصائل يلزم فى الوجهة الى الطبيب المتخصص لعمل الفحصوات اللازمه لان من المحتمل ان يكون هناك مرض اخر هو المسبب للامساك.


دواء الامساك في الشهر التاسع

ضعي في بالك، انّ دواء الامساك اثناء حملك يلزم الا يشمل تعاطي أي مبنى أو علاج، من دون استشارة الطبيب، لأنه قد يؤثر على نحو سلبي على الجنين وعلى جهازه المناعي.

تَستطيع دواء الامساك عن طريق اتباع سيستم غذائي سليم وصحي، والحرص على تناول المأكولات التي تتضمن على نسبة عالية من الألياف لأنها نافعة جدّاً في عملية الهضم وتعين على مبالغة ليونة البراز.

عليك أن تحرصي على شرب الماء والسوائل بكثرة، كما العصائر الطبيعية غير المحلاة لأجل أن تساعدي على الدواء من الامساك. كما تَستطيع ممارسة التدريبات البدنية الخفيفة كالمشي مثلاً، بهدف تليين الامعاء والمساعدة على سهولة الهضم.

وفي حال لم تحصلي على حصائل، استشيري طبيبك لاجراء الفحوصات الضرورية، والتأكد من عدم حضور أي إشكالية صحية تسبب لك الامساك.

شاهد أيضاً

التخطيط للحمل بتوأم

التخطيط للحمل بتؤام التخطيط للحمل بتؤام عديد من الأزواج يحلمون بإنجاب التوائم، وترجع رغبتهم بالحمل …