علاج البرد بالاعشاب
علاج البرد بالاعشاب

علاج البرد بالاعشاب

علاج البرد بالاعشاب

علاج البرد بالاعشاب نزلة البرد او نزلة الانفلونزا تكون زكام يرافقه سعال او زكام لاغير او سعال لاغير ينتج عن التهاب فيروسي يسعى الإضرار بجهاز التنفس لديك كما يصيب المنخار أيضًا، عادةً يجيء البرد نتيجة لالتحول المفاجئ في الأحوال الجوية او تعرضك لدرجات حرارة مغايرة في فترة وجيزة لأي أسباب قد كانت.

علاج البرد بالاعشاب بالقرنفل والثوم

يعد الثوم مطهر عام للجسم ويعمل على إنقاذ الجسد من السموم ومن الفيروسات، وكما ذكرنا أن البرد هو عبارة عن التهاب فيروسي، فإنه عدو للثوم، إذ يعمل الثوم على مهاجمة سموم الجسد ويعمل على فتح ممرات التنفس لدى الإنسان، ويعد الجهاز التنفس مقصد أول للبرد، ويعمل الثوم عن الحراسة عنه، الأسلوب: قم بإحضار الضئيل من عصير الليمون وضف إليه الضئيل من الثوم والقرنفل مع ملعقتان من العسل وقم بمزجهما جيّدًا وتناول من تلك الخلطة ملعقة ثلاث مرات متكرر كل يومًا حتى يتلاشى البرد.


علاج البرد بالاعشاب بالحليب

قم بغلي اللبن الطازج وقم بإلحاق الضئيل من الزنجبيل إلى اللبن واشربه متكرر كل يومًا قبل الخلود إلى السبات، فإن اللبن مع الزنجبيل يعملان على تخفيف الشعور بالصداع وآلام الجسد الناتجان عن نزلة البرد.

اقرأ ايضا :

علاج نزلات البرد عند الاطفال

علاج البرد في الجسم

علاج البرد بالاعشاب

علاج نزلات البرد بالاعشاب

 

 

دواء سريع للبرد بالقرفة

اثناء مرحلة نزلة البرد فإنك تتكبد بدون شك من جفاف الحلق الذي يسبب أوجاعًا وإلتهابات قوية ومؤلمة، لهذا فعليك بتناول القرفة المغلية لما لها من إمتيازات لمداواة جفاف الحلق، قم بغليّ الضئيل من الماء وضف عليه ملعقة قرفة واشربه دافئ، ولا بأس ان اضفت الضئيل من العسل.

دواء سريع للبرد بالماء والملح

إذا كنت تتكبد خلال دور البرد من التهاب في (الزور) او جفاف حاد في الحلق قم بفعل غرغرة ماء بالملح زيادة عن مرة متكرر كل يومًا فإنها تعمل على القضاء على إلتهابات الحلق.

دواء سريع للبرد بالأدوية السريعة

إن تناول علاج “كوماتريكس” مع عكسي حيوي يحاول أن القضاء على البرد في 48 ساعة لاغير! .. بل تنويه: (لا تتناول كوماتريكس مع عكسي حيوي سوى بإشراف من طبيب او بإرشاد من الدكتور الصيدلي)، أخيرًا نرجو لك شفاءًا عاجلًا لا يغادر سقمًا إن شاء الله.

دواء سريع للبرد بالشوربة

تعتبر الشوربة دواءًا جيدًا للبرد مثل العديد من المشروبات الساخنة، سعى خلال مرحلة البرد إضافة شوربة الدجاج إلى مائدة طعامك وسعى إضافة الضئيل من الزنجبيل إليها وقم بعصر نصف ليمونة على الشوربة ليكُن شِبه عكسي حيوي طبيعي للجسم.

تناول شوربة الدجاج الطازجه

حساء الدجاج تملك الكثير من المكونات الغذائية والفيتامينات التي تعين على دواء أعراض نزلات البرد الرئيسية.

تناول البصل الأحمر مع العسل

شرب ملعقة من شاي البصل الاحمر مع ملعقة من العسل العديد من مرات في هذا النهار للتخلص من التهاب الحلق وغيرها من أعراض البرد.

الفلفل الأسود مع وجبات الغذاء

إذا كنت تتكبد من سيلان الانف، قم وضع الفلفل في الغذاء نحو تناول وجبة الغذاء. تَستطيع أيضاً الغرغرة مع ملعقة ضئيلة من الفلفل الأسود مختلطة في كوب من الماء الدافئ.

عسل وعصير الليمون والماء الدافئ

جرعة مثالية لتجميل الهضم ولنظام الدورة الدموية. إذا قمت بإلحاق العسل إلى ذلك الخليط يمكن أن يشكل الحل في فرض السيطرة على البرد والسعال.

شاهد أيضاً

طريقة مضمونة للحمل

طريقة مضمونة للحمل طريقة مضمونة للحمل هل أنتِ مهيأة لتكوني أم هل تريدين علم أسرع …