علاج البرد في الجسم

علاج البرد في الجسم

علاج البرد في الجسم أكثردواء لعلاج برد الجسد سواء أكان الظهر أو المفاصل أو الصدر.

يكون عن طريق التدليك الخفيف لجميع أوجاع الرقبة, وايضا عمل مساح عن طريق النقر الدائري وأيضاً عبر مساج التدوير.

أيضاً عن طريق تدليك الصدر جيدا الذي يقلل من حدة السعال, وأيضاً التدليك الذي يقلل الصداع, وايضاً هناك نوع اخر من التدليك وهو التدليك الاهتزازي وتدليك مساح العصر والفرك.

حيث التدليك له دور فعال ورائع لإزالة كل أوجاع الظهر والمفاصل والكتفين والرقبة وايضاً يعالج حالات كثيرة من الشلل والعقم ويعالج أيضاً الصداع وآلام الظهر وصعوبة النوم والتوتر.

غذا حتى تتخلث من أوجاع الظهر والمفاصل والصدر يلزم عليك تدفئة المساحة جيدا عن طريق دهنها بزيت الزيتون الدافئ ومن ثم تدليك المساحة جيدا حتى تمنح حرارة لجسمك ومن هنا تبدأ الصقيع في الجسد بالتلاشي.
الشاي الساخن: استعمال الشاي الأخضر أو الأسود في صنع مشروبٍ ساخن يعين على مقاومة البرد.

كما يسعى ترطيب الحلق والتخفيف من أعراض البرد، وهذا يرجع لاحتواء الشاي على نسبةٍ جيدة من مضادات الأكسدة، كما يعالج إشكالية احتقان المنخار.

اقرأ ايضا :

علاج نزلات البرد عند الاطفال

علاج البرد في الجسم

علاج البرد بالاعشاب

علاج نزلات البرد بالاعشاب

 

 

العسل: يعد العسل من الوصفات التقليدية المستخدمة منذ القِدم في دواء نزلات البرد، كما يعالج أوجاع السعال وأوجاع الحلق والحنجرة، ويخفف من الأعراض المرافقة للبرد، ويعين في الاستحواذ على سباتٍ هادىءٍ وعميق..


زهور القنفذية:

علاج البرد في الجسم تعتبر تلك الزهور العشبية من الوسائل الطبيعية الفعّالة في دواء برد الجسد، حيث تشارك في التخفيف من أعراض البرد، وتقوم بتفعيل عمل الجهاز المناعي في الجسد الأمر الذي يضيف إلى مقاومة الجسد للبرد.

الثوم:

تناول عشر فصوص من الثوم أو إضافته إلى وصفات لطهي الخضروات، يعين على نحوٍ عظيم في القضاء على الفيروسات المسببة للبرد، ويخفف من الأعراض المصاحبة له، كما يضيف إلى مقاومة الجسد لتلك الإشكالية الصحية، حيث أن الثوم من المأكولات والمشروبات المحتوية على مضادات البكتيريا والفيروسات فضلاً عن خصائصه المطهرة.

الحبة السمراء:

للحبة السمراء تمكن عظيمة في دواء أغلب الأمراض التي قد تصيب الجسد، حيث نقوم بوضع بوضع اعداد مناسبة من الحبة السمراء في اعداد من الزيت، ثم نضع المزيج على النار ونتركه حتى يغلي، بعد هذا نرفعه عن النار ونتركه ليبرد على الإطلاقً.
ونستخدم ذلك المزيج في تقطير المنخار وبعدها سنلاحظ اختفاء أعراض البرد كالزكام والرشح، كما يمكن أن نضع ملعقة من الحبة السمراء في كوبٍ من اللبن ونقوم بتناوله مرة واحدة لتقوية الجهاز المناعي.

الجزر:

يتضمن الجزر على نسبةٍ عالية من فيتامين C، وعلى مضادات الأكسدة ومركب البيتا كاروتين، ويحدث تناوله كما هو أو يمكن أن نقوم بعصر ثمار الجزر وشرب عصيره للتخلص من الانفلونزا والقضاء على الزكام والبرد في الجسد.

عشبة الزنجبيل والقرفة:

يعين الزنجبيل على التخلص من البرد وأعراضه المزعجة، حيث نضع كوب من الماء على النار ونتركه ليسخن، نضيف إلى الماء الساخن ملعقة ضئيلة من مطحون القرفة فضلاً عن ملعقة ضئيلة من مبروش الزنجبيل الطازج، ثم نصفي المزيج ونضيف إليه ملعقة من العسل، ونقوم بتناول المشروب إلى أن نتخلص من البرد.

شاهد أيضاً

طريقة مضمونة للحمل

طريقة مضمونة للحمل طريقة مضمونة للحمل هل أنتِ مهيأة لتكوني أم هل تريدين علم أسرع …