علاج الكحة الجافة عند الاطفال

علاج الكحة الجافة عند الاطفال

تتكبد من الكحة الجافة على نحو متواصل، ويجعلك الشأن تشعر بالتعب، والألم في بَعض الأحيان،
علاج الكحة الجافة .

الماء هو السر في شفاء أي مرض، فهو أمثل مطهر للجراثيم والبكتيرية المتواجدة في الحلق والرئة، كما يُعد فعال في وضعية السعلة الجاف؛ فقد يكون ناتج عن جفاف الحلق ليس سوى، وأقل اعداد يلزم تناولها هي 2 ليتر من الماء متكرر كل يومًا، كما يفضل تناول كوب من الماء على الريق كل فجر.

تناول السوائل الساخنة

السوائل الساخنة تعين الجسد على استرجاع نشاطه، كما تخفف من البلغم والمخاط المتواجد في الحلق والرئة الأمر الذي يقود إلى سكون السعلة وتوقفها، فالسوائل الساخنة ممتازة في حالات السعال المغيرة وتعد أمثل من السوائل الباردة أو حتى ذات الحرارة العادية (درجة حرارة الحجرة).

استنشق البخار استنشاق البخار يعين في تطهير وتنظيف الجهاز التنفسي، كما يقلل من مثيرات السعال.
يمكن استنشاق بخار الماء دون أي إضافات، أو تبخير طقس الموضع بالكامل، كما أن بخار البابونج يحاول أن جعل السعلة تتوقف، فهو من أجود المهدئات.

يلزم الذهاب بعيدا عن استنشاق العطور والمنظفات؛ فهي تعتبر من محرضات السعلة.
تمضمض بمياه مع ملح للمضمضة بالمياه المالحة أثر غير سلبي على السعلة، فهي تعيد التوازن في تركيز الأملاح بين الخلايا المخاطية وخارجها، الشأن الذي يقلل من البلغم والمخاط.
كما تعمل المضمضة بالمياه المالحة على الإنقاذ من الجراثيم والبكتيريا.

كان الزعتر البري في السابق يستعمل في دواء أمراض مغايرة، والأن أثبتت الدراسات العلمية فاعليته اتجاه الأمراض؛ وخصوصا السعلة، فهو يعين الشعب الهوائية على التشاف.

نصف كوب من الزعتر البري.
2 كوب من الماء النظيف.
يتم غلي الزعتر في الماء.
وبعد هذا يلزم تصفيته وشربه دافئ.


أنعش حلقك

يمكن أن يؤثر تناول العلكة الشاغرة من السكر على نحو غير سلبي في الإحساس بانتعاش الحلق ما ينعكس على الكحة.
كما يمكن تناول أقراص السكاكر، المصنوعة من العسل، مع مواد إضافية تعالج السعلة.

تنفس بعمق

التنفس العميق يعين الرئة على الراحة والسُّكون، ويعيد لها النشاط، كما يسمح لكمية أضخم من الاكسجين بالدخول إلى الجسد، ويعمل التنفس على التخلص على نحو أضخم من محرضات السعلة.
يمكن ممارسة تمارين التنفس العميق مرتين متكرر كل يومًا أو أكثر.

اجعل الجو طبيعي

قد لا ينتبه القلة إلى ضرورة الحفاظ على الأحوال الجوية الطبيعي بعيدًا عن المراوح، ومكيفات الرياح، أو المدفئة، أو أي شيء قد يؤثر في بث مباشر الطبيعي، جميع هذه الأشياء تؤثر على نحو سلبي على السعال.

أوقف التدخين

من الممكن أن يكون التدخين أحد أكثر أهمية العوامل التي تؤدي إلى الكحة قصيرة الأمد أو المستدامة، بل بمجرد التبطل عن التدخين تبدأ حرض التدخين الخطيرة بالتلاشي، وترجع الرئة إلى وضعها الطبيعي والصحي.
كما يلزم الذهاب بعيدا عن الأفراد المدخنين، ومخلفات المركبات، وغبار المدينة.

ارفع الوسادة

تتكاثر الكحة في خلال الليل، والسبب الكامن خلف هذا هو وصول البلغم إلى الحلق حصيلة التوسع، يمكن التغلب على تلك الإشكالية برفع الوسادة، بحيث يوجد الجسد مستقيم، والسماح للجاذبية الأرضية أن تلعب دوها بجعل البلغم ينزل من الحلق.

تجنب ذلك

يلزم تجنب كل محرضات السعلة، كالحمضيات، والألبان؛ فيمكن للحمضيات تهيج السعلة وجعلها أقوى، كما يمكن للألبان أن تمنح إحساس بوجود البلغم في الحلق.

شاهد أيضاً

علاج بالاعشاب للحمل

علاج بالاعشاب للحمل

علاج بالاعشاب للحمل علاج بالاعشاب للحمل يحلم اي زوجين بإنجاب الأطفال حتى لو كانا لا …