علاج الكحة عند الاطفال الرضع

علاج الكحة عند الاطفال الرضع

علاج الكحة عند الاطفال الرضع الطفل الرضيع في مطلع حياته تكون مناعته هزيلة بشكل كبير لهذا فيكون الرضيع عرضة للإصابة بأمراض متعددة ، ومن أكثر أهمية الأمراض الذائعة بين الرضع مرض السعال .

والسعال ينتشر بين الرضع انتشار هائل وعندما يصاب الرضيع به يكون من العسير القضاء عليه أو مداواته ، ويأتي السعال مصاحب لبعض الأمراض مثل مرض الانفلونزا وامراض الصدر حيث يتراكم البلغم في صدر الرضيع وتكون الكحة أحد الوسائل للتخلص من البلغم ، وغالباً ما تواصل الكحة لدى الرضيع لمدة طويلة للغايةً وتجعل الرضيع يشعر بالتعب ويبكي على نحو متواصل ولا يتمتع بنوم هادىء فيستيقظ خلال السبات من شدة الجهد .

كثيرا ماً ما يتجنب الأطباء وصف العقاقير للرضع حتى في الحالات المرضية، وهذا تجنباً لتأثيراتها الجانبية التي قد تضر بالرضيع وصرح مشكلات أخرى نحن في غنى عنها، سوى في حالات السعال المستعصية، حيث يضطر الطبيب إلى اتباع الدواء بالأدوية حفاظاً على حيلة الرضيع، ويكون الدواء الأوحد المتاح هو اتباع الأساليب التقليدية والمنزلية للتخلص من السعال، ومن تلك الأساليب.

وسوف نقدم لكى اليوم حل للتخلص من السعال لدى الأطفال الرضع دون الاجواء الى اعطاء الطفل الضئيل العديد من العقاقير التى تحتوى على مواد كيميائية قد تضر الرضيع وتؤثر على صحته .

بخار الاعشاب

يعد بخار الاعشاب كاليانسون والبابونج من العلاجات الفعالة القوية للتخلص من السعال لدى الرضع ، قومى بوضع كوب من الماء على النار واضيفى اليه ملعقه من البابونج ملعقة من اليانسون وبعد ان يغلي غطيه وارفعيه من على النار ثم قومى بفتح الحاوية وقربى الطفل منه لأجل أن يستنشق اعداد هائلة من بخار الأعشاب ، وذلك البخار يعين على التخلص من الزكام لدى الأطفال إضافة إلى أنه يقضى على البلغم المتواجد فى الصدر ويعين على التخلص سريعاً من السعال .

ورق الجريدة يعد أيضاً من العلاجات الفعالة للتخلص من السعال ، قومى بطى ورق الجريدة حتى يصبح على كمية صدر طفلك ثم ضعيه على الصدر تحت الملابس ، واجعلي طفلك ينام به طوال الليل كرري هذا يومياً وسوف تلاحظين أن طفلك يتطور بسرعة ، ف ورق الجريدة يحاول أن تدفئة الصدر الأمر الذي يحاول أن دواء السعال بسرعة .
أجهزة البخار تعد ايضا أحد الإجابات للتخلص من أعراض الانفلونزا والسعال والزكام ، وهى متاحة فى الصيدليات ولدى الأطباء .

طرق طبيعية فعالة للتخلص من الكحة لدى الرضيع :

يعد المساج بالزيت أحد الأساليب الفعالة للغايةً لعلاج الكحة لدى الرضع ، قومى بتدفئة الضئيل من زيت الزيتون على النار ثم قومى بتدليك صدر طفلك بالزيت برفق حاد بشكل كبيرً ، يفضل ان تكررى هذا يومياً قبل السبات وسوف تلاحظين تحسن حاد عندما يتعلق الامر طفلك بعد مرحلة قصيرة .

قومي بمنح طفلك الرضيع ملعقة ضئيلة من زيت الزيتون في الفجر ، فزيت الزيتون يعتبر من العلاجات الفعالة فى القضاء على البلغم وتطهير الصدر ، فهو يعمل عمل عقاقير الكحة التى لا يفضل اعطائها للرضع .
يمكن ايضا فتح صنبور الماء الساخن في الحمام وإقفال الباب حتى يمتلئ الحمام بالبخار ويحدث إدخال الطفل بداخل الحمام ليستنشق البخار الساخن فهذه الأسلوب فعالة ويمكن استعمالها إذا كنتي لا تملكين جهاز بخار في المنزل .

 

شاهد أيضاً

علاج بالاعشاب للحمل

علاج بالاعشاب للحمل

علاج بالاعشاب للحمل علاج بالاعشاب للحمل يحلم اي زوجين بإنجاب الأطفال حتى لو كانا لا …