علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون

علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون

علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون يعد زيت الزيتون واحد من أشهر الزيوت فالزيت الزيتون الكثير من المزايا منها إمتيازات جمالية فهو نافع للشعر والبشرة ايضاً له الكثير من المزايا على الصحة.

وتتساءل العديد من الأمهات هل استعمال زيت الزيتون آمن وصحي للأطفال وهل يصلح استعماله أم لا ، يعد زيت الزيتون من الزيوت الآمنة والفعالة بشكل كبير لعلاج الأطفال من العديد من الأمراض كما أن زيت الزيتون نافع للغايةً للتخلص من السعال الذي يصيب الأطفال بصورة مكررة ويأتي مصاحبا لبعض الأمراض ومن أهمها نزلات الأنفلونزا التي تصيب الأطفال بصورة مكررة خصوصا في فصل الشتاء ، وتعتبر الكحة من أكثر الأعراض التي تواصل حتى بعدما ينتهى فيروس الإنفلونزا من جسد الطفل.

 افضل علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون

فالسعال من أصعب الأعراض التي يمكن القضاء عليها ، ويسبب السعال للطفل إحساس دائم بالإرهاق ، كما أن السعال يسبب ضيق التنفس وعدم التمكن من السبات بصورة طبيعية ، وتلجىْ الأمهات إلى استعمال عقاقير السعال لأجل أن تتخلص من السعال لدى الطفل ولكن من الأجود استعمال أساليب طبيعية لعلاج الطفل من السعال حتى لا تحتوى على مواد كيميائية قد تضر الطفل ، وينصح مختلَف الأطباء الأمهات عدم الأجواء إلى استعمال عقاقير الكحة دون سن السادسة ، لهذا فإن استعمال زيت الزيتون يعتبر من أكثر الأساليب فعالية وأمان للتخلص من السعال لدى الأطفال ، إضافة إلى أن زيت الزيتون يعالج عديد من الأمراض التى يمكن ان يعانى منها الطفل ، واليوم سنقدم لكى أجود الأساليب لاستعمال زيت الزيتون لعلاج الكحة نحو الأطفال .

تعتبر الكحة من ضمن المشكلات المزعجة والشائعة التي يمكن أن يتكبد منها الطفل منذ صغره. لهذا، من الطبيعي أن تلتجئ الأم في تلك الوضعية إلى الإعتماد على بعض الوسائل التي من شأنها أن تعالج تلك الإشكالية.
تزداد الأقاويل بخصوص إمكان استعمال زيت الزيتون بهدف دواء إشكالية الكحة.

هل ذلك الشأن صحيحًا أم أنه لا يكفل دواء الإشكالية بنسبة 100%؟

يعد زيت الزيتون من أجود الأساليب التي تَستطيع الإعتماد عليها بهدف دواء الكحة نحو الطفل. ما تَستطيع فعله هو إعطاء الطفل ملعقة ضئيلة من زيت الزيتون مع إضافة الضئيل من السكر إليها لتحليتها.
يتضمن زيت الزيتون على مادة الهيدروكسيترسول أو الـ hydroxytyrosol التي تعين على طرد الجراثيم والبكتيريا من الجسد وتقوي الجهاز المناعي.

كما تَستطيع دهن زين الزيتون على جسد الطفل في حال كان يتكبد من تلك الإشكالية دائما لأجل أن يطهّر صدره بالكامل.

ذلك وتتعدّد المشكلات الأخرى التي تَستطيع أن تعالجيها عن طريق استعمال زيت الزيتون ومن ضمنها إشكالية الإمساك المزمن ويستعمل في تلك الوضعية بهدف التقليل من أعراض تلك الإشكالية المزعجة. بل تأكدي من عدم إفراط طفلك بتناوله وإلاّ سيزيد من حاجزّة الأعراض التي يشعر بها.

أخيرًا، ننصحك دائمًا باستشارة طبيبك المعالح قبل أخذ المرسوم باللجوء إلى بعض الأعشاب والتجارب غير المضمونة. أما في حال عدم تحسّن وضعية طفلك، فقد يصف له الطبيب بعض العقاقير المضادّة حسب عمره وطبيعة جسده.

شاهد أيضاً

علاج بالاعشاب للحمل

علاج بالاعشاب للحمل

علاج بالاعشاب للحمل علاج بالاعشاب للحمل يحلم اي زوجين بإنجاب الأطفال حتى لو كانا لا …