علاج الكحة والبلغم عند الاطفال

علاج الكحة والبلغم عند الاطفال

علاج الكحة والبلغم عند الاطفال  سعال البلغم أو المخاط يمكن أن يشكل سببه أشياء مغايرة وتشمل نزلات البرد ، والحساسية والمواد المهيجة (التدخين والغبار ووبر الحيوانات الأليفة ، الأبخرة الكيميائية) ، ويمكون العدوى عن طريق البكتيرية أو الالتهابات الفيروسية في الرئة الحادة مثل التهاب الشعب الهوائية ، الالتهاب الرئوي ، و السعال الديكي .

اسباب المخاط أوالبلغم

نزلات البرد

المحرضات (مثل التدخين والغبار ووبر الحيوانات الأليفة ، أبخرة كيميائية ، الخ)
الحساسية (حمى القش)
الجزر المعدي المريئي
حمض الجزر
أحادية

التهاب الشعب الهوائية الحاد

الالتهاب الرئوي

سعال ديكي

لعلاج السعال مع البلغم في الأطفال الناشئين الذين قدموا أول لها الماء الدافئ ل شرب أضخم قدر جائز . وذلك سيجعل يصبح أكثر تمييع البلغم من السهل بشكل كبير للخروج عندما يكون الطفل قد القيء نحو السعال أو من خلال القيام بتلك الأسلوب .

لهذا لو كان طفلك يتقيأ بتلك الأسلوب ، يلزم أن ندعه يذهب للتقيأ لتسهيل خروج البلغم .
دواء السعال المتواصل والبلغم ينطوي على استعمال خليط السعال جيدة موصى بها من قبل الصيدلي أو التي يحددها الطبيب . تجنب استعمال زيادة عن وصفة طبية لمثبطات السعال كما قد لا يكون المنتج أكثر موائمة .
يمكن وصفه بلغم وmucolytics لتفريق المخاط والبلغم الأمر الذي يجعل من السهل على السعال .
لا تجمع بين مضادات الهيستامين ، احتقان أو السعال القامع لأنها يمكن أن تسفر عن آثار جانبية سلبية . وفي ذلك الحين أظهر التنفس بالبخار من الدش أو المرذاذ الساخنة أيضاً أن تكون فعالة للغاية في تخفيف المخاط والبلغم وحفظ الشعب الهوائية رطبة .

استعمال زيت الكافور على رقبة الطفل ثم فركه مع قطع البصل الأحمر مرارا وتكرارا .
هي ملعقة هائلة من العسل الممزوج مع نصف كوب من الماء . عندما تفعل هذا بتلك الأسلوب يلزم أن لا تترك الطفل وحده ، لأن هناك بعض الأطفال الذين لا يحبون العسل . وفي ذلك الحين ويؤثر على درجة حرارة الطفل .
قد استخدمت العلاجات الطبيعية والشاملة للعديد من قرون لعلاج مغاير أمراض الجهاز التنفسي .

العلاجات المثلية هي بديل آمن وفعال للناس من جميع الأعمار وتحميس الجسد على الشفاء بسرعة الاستجابة .
اكدت الدراسات الهولندية في ان فيروس نزلات البرد هي المسؤولة عادة عن التسبب في السعال لدى الأطفال والرضع ، وغالبا ما تسبب في نوع من السعال من خلال المخاط والبلغم يهرول المنخار وإلى الصدر .
لمساعدة طفلك عليك بمنحهم بعض البخار . للأطفال الناشئين للغاية والرضع ، أخذها إلى الحمام والقعود في البخار الساخن لفترة 10-15 دقيقة .

يمكن للأطفال الأضخم سنا تستفيد من استعمال مرذاذ البخار الحار ، وأيضا تهب أنوفهم العديد من مرات خلال الدواء بالبخار .

موقف الرضع والأطفال في وضع السبات تستوي ، والسماح لتسهيل التنفس خلال السبات . ايضا أن تكون على التركيز لشرب العديد من السوائل ، الأمر الذي يعين على افرازات رقيقة وأيضاً حظر الجفاف

 

شاهد أيضاً

علاج بالاعشاب للحمل

علاج بالاعشاب للحمل

علاج بالاعشاب للحمل علاج بالاعشاب للحمل يحلم اي زوجين بإنجاب الأطفال حتى لو كانا لا …