علاج حبوب الوجه واثارها
علاج حبوب الوجه واثارها

علاج حبوب الوجه واثارها

علاج حبوب الوجه واثارها

علاج حبوب الوجه واثارها نقاء الجلد من أكثر الأشياء التي تهتم بها كل امرأة، ولكن هناك كثيرات يعانين من ظهور الحبوب التي تعكر ذلك الصفاء وتزعجهن، ويبحثن لها دائمًا عن إجابات ذات عواقب فعّالة في مدة قصيرة، تعين على زوالها ومحو آثارها الأكثر إزعاجًا التي قد تتركها من خلفها بعد التخلص من الحبوب ذاتها.

تقدم لكِ بعض الوصفات التي ستساعدك على التخلص من تلك الحبوب وآثارها وندباتها ختاميًا، لتستعيدي حُسن بشرتك ونضارتها وتحصلي على بشرة صافية كبشرة الأطفال.

اقرأي أيضا : 

العنايه بالوجه قبل النوم

وصفات للعناية بالبشرة الدهنية

كيفية العناية بالوجة يوميا

العناية بالبشرة والشعر بالطرق الطبيعية

كيفية العنايه بالبشره الجافه وتبيضها

العنايه بالبشره الجافه في الشتاء

ماسكات العناية بالبشرة الجافة

العناية بالبشرة الجافة وصفات طبيعية

خطوات العناية بالبشرة الجافة

النشا وماء الورد

اخلطي ربع ملعقة هائلة من النشا مع ملعقة هائلة من ماء الورد، وضعي الخليط على الحبوب والندوب واتركيه حتى تجف.

ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

وكرري تلك الوصفة متكرر كل يومًا للاستحواز على أمثل الحصائل.

صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)

اخلطي ملعقة من صودا الخبز مع اعداد ضئيلة من الماء حتى تصبح عجينة يكون بإمكانك وضعها على البشرة لفترة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة.

ثم اشطفي بشرتك، كرري تلك الخطوات 3 مرات أسبوعيًا، لأن صودا الخبز لا تعمل لاغير على محو آثار الحبوب وإنما تقلل أيضًا من ظهور البثور في الوجه وتعمل على تقشيره وتنظيفه.

الشاي الأخضر

اغلي نصف كوب من الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد، ثم بللي قطنة بالشاي وادهني بها الأماكن المصابة بآثار الحبوب، وكرري تلك الأسلوب متكرر كل يومًا وستحصلين على حصيلة سريعة.

زيت الزيتون

اغسلي بشرتك جيدًا وجففيها، ثم دلكيها بزيت الزيتون الخام، وخصوصًا الأنحاء المصابة بحركات دائرية ضئيلة لفترة 5 دقائق.

وبعد تشبعها بالزيت أزيلي الزيت الزائد، باستعمال منشفة نقية دافئة واغسلي وجهك جيدًا بصابونة طبية وماء دافئ.

ثم بالماء لمنخض الحرارة لتغلقي المسامات، واستمري على تلك الخلطة متكرر كل يومًا حتى تختفي آثار الحبوب.

فهو يعتبر أجود العلاجات الطبيعية المستخدمة في دواء حب الشبان ويجهز على آثاره ختاميًا.

الخميرة

اخلطي ملعقة هائلة خميرة وملعقة حليب بودرة وفنجان من الماء، ثم ضعي الخليط على الجلد لفترة 20 دقيقة، واشطفي وجهك بماء فاتر ثم ماء منخض الحرارة، داومي على تلك الوصفة وستحصلين على عواقب رائعة وسريعة.

البطاطس و علاج حبوب الوجه واثارها

قطعي شرائح رفيعة طازجة من البطاطس ودلكي بها بشرتك على نحو دائري في الأماكن الداكنة، ثم اتركي آثار سائل البطاطس تجف على الجلد ولا تغسليها قبل 15 دقيقة.

كرري الشأن زيادة عن مرة أثناء الأسبوع الواحد وستحصلين على حصيلة رائعة، حيث تتضمن البطاطس على مضادات للجراثيم تعالج حب الشبان وتعين في إزاحة خلايا البشرة الميتة، ما يحث ولادة خلايا صحية حديثة ويشارك في إزاحة ندوب حب الشباب .

صفار البيض

يعتبر من الوصفات الفعّالة جدا في علاج حبوب الوجه واثارها ، ويكون من خلال خلط صفار بيضة مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة عسل ضئيلة، ووضعها على أماكن البقع الداكنة وتوزيعها بالأنامل برفق، ويترك الخليط على الوجه لفترة 20 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر، وتكرر الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

خل التفاح

الخل يعين على إزاحة الخلايا الميتة في مسام البشرة وتنظيف وعلاج ندبات حب الشبان، لهذا، كل ما عليكِ هو مزج بضع قطرات من الخل مع الضئيل من الماء، ووضع الخليط على الندوب باستعمال القطن وتركه لبضع دقائق ثم غسله بالماء العادي.

شاهد أيضاً

طريقة مضمونة للحمل

طريقة مضمونة للحمل طريقة مضمونة للحمل هل أنتِ مهيأة لتكوني أم هل تريدين علم أسرع …