علاج للمعدة بالاعشاب
علاج للمعدة بالاعشاب

علاج للمعدة بالاعشاب

علاج للمعدة بالاعشاب

علاج للمعدة بالاعشاب دواء التهاب المعدة بالاعشاب التهاب المعدة هو مصطلح يستعمل لوصف التهيج،الناتج عن التهاب أو عدوى تصيب بطانة او جدار المعدة، الشأن الذي يقود إلى عواقب مثل سوء الهضم، وعدم السكون، والغازات، وأحيانا تقرحات.

العلاجات التقليدية المستخدمة في دواء التهاب المعدة تشمل العقاقير والوصفات الطبية باهظة السعر التي يمكن أن تجعل من مسعى دواء التهاب المعدة آثار جانبية غير مرغوب فيها. لحسن الحظ، بعض العلاجات الأمثل والأكثر فعالية في دواء التهاب المعدة هي العلاجات المنزلية آلامنة والطبيعية. .

أكثر أهمية الوسائل والاعشاب المنزلية لعلاج التهاب المعدة.

1) شرب العديد منن المياه.

 

يلزم شرب قدرا كبيرا من المياة ليست أقل من ثمانية اكواب كل يوم و هذا لأنها تعمل على تخفيض الحمض المتواجد بالمعدة مع الحرص على تجنب شرب الماء خلال الوجبات لأنها بهذا ستضعف العصارات الهاضمة المتواجدة بالمعدة و تصعب من عملية الهضم بالاضافة الي تجنب شرب المشروبات الغازية و الكافيين لانها قد تتم تهيجا في المعدة.

2) ماء جوز الهند.

فهو فعال في دواء حالات التهاب المعدة لاحتوائه على الفيتامينات و المواد المعدنية التي تعين على ترقية مهنة المعدة. لاغير أشرب منه كوب من ثلاث الي اربع مرات كل يوم.

النعناع: فهو له التمكن من الحد من الغثيان , عسر الهضم و الحموضة المعوية و هذا من خلال مضغه أو بأضافة الضئيل من اوراقه الخضراء الي كوب الشاي.
الفلفل الحار: لاغير تناول خليط نصف جرام من مسحوق الفلفل مع ملعقة هائلة من العسل للتخفيف من المشكلات المرتبطة التهاب المعدة.

3- شاي البابونج.

علاج للمعدة بالاعشاب فهو نافع بشكل كبير في دواء التهاب المعدة نتيجة لـ غناه بالزيوت الرئيسية النافعة للجهاز الهضمي. فهو يحاول أن تهدئة جدران الأمعاء .

إدخار النجدة من أوجاع مفاجئة و القضاء على الغازات و الانتفاخات و ذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات. إضافة إلى هذا، يمكن أن تقلل من التهاب المعدة وبذلك تقلل من خطر القرحة.

علاج للمعدة بالاعشاب لاغير أشرب كوب من الماء الدافئ المضاف اليه الضئيل من البابونج مع اضافة الضئيل من العسل للتحلية العديد من مرات كل يوم لفترة أسبوع.

مع الحرص على تجنب غليانه لعدم فقد و إعطاب المواد الفعالة التي يتضمن عليه
هو عشب فعال في دواء أكثرية حالات التهاب المعدة نتيجة لـ خصائصه المضادة للبكتريا و للالتهابات التي تقلل من تهيج المرئ و بطانة المعدة و هذا من خلال بلعه طازجا أو بشربه كوب الزنجبيل .

4- بذور الشمر.

فهي فعالة في التخفيف من مغاير حالات التهاب المعدة , عسر الهضم , الانتفاخ , الغازات المعوية , حرقة المعدة و القيء بالاضافة الي مقدرتها على أسترخاء عضلات الجهاز الهضمي و ذلك كله نتيجة لـ خصائصها المضادة للالتهابات , للجراثيم و للتشنجات. لهذا تَستطيع مضغ بعض من بذورها المشوية بعد الوجبات الثقيلة (أو) بغلي ملعقة منها في كوب من الماء و شربه عندما يبرد على الإطلاق مع امكانية اضافة الضئيل من العسل لطعم أجود لثلاثة مرات كل يوم لفترة أسبوع.

) الأناناس: فهو ثمرة قلوية تتضمن على الانزيمات الهاضمة التي تعين في هضم الأكل دون تسبب أي هيجان للمعدة و بالتالي فهو يكافح حالات التهاب المعدة
الخرشوف: مثله مثل الأناناس فهو ثمرة قلوية بالاضافة الي غناه بالألياف التي تعين على تنقيح و تسريع عملية الهضم.

شاهد أيضاً

التخطيط للحمل بتوأم

التخطيط للحمل بتؤام التخطيط للحمل بتؤام عديد من الأزواج يحلمون بإنجاب التوائم، وترجع رغبتهم بالحمل …