علاج نزلات البرد بالاعشاب

علاج نزلات البرد بالاعشاب

علاج نزلات البرد بالاعشاب تنتشر نزلات البرد في الغالب في فصل الشتاء أو نحو حدوث تقلبات في الحالة الجوية.

و تتغاير الأساليب المستخدمة في دواء نزلات البرد, فهناك من يفضل اللجوء للأدوية و آخرون يفضلون الوصفات الطبيعية .

في الواقع اننا نقدم وصفات الأعشاب, إن أول ما يتبادر لذهن المرء هو استعداد شاي الأعشاب, و بل في الواقع هناك الكثير من الأساليب التي يمكن عن طريقها استعمال الأعشاب لعلاج نزلات البرد, و لأخذ فكرة عن تلك الأساليب في ما يلي أبرزها.

حمام الأعشاب من أساليب الاستحمام المستخدمة ملئ حوض الاستحمام بالماء, و عن طريق تلك الأسلوب يمكن للمرء أن يستعمل زيوت الأعشاب لمكافحة نزلات البرد, و هذا باستعمال نفس الزيوت المستخدمة في التدليك, و بل يلزم الحيطة بعدم وضع زيادة عن خمس قطرات من كل نوع من الزيوت, وللأشخاص الذين يتكبدون من الحساسية لبعض الأعشاب, يستطيعون تلطيف تلك الزيوت بمزجها مع زيت الزيتون قبل وضعها في ماء الاستحمام.

اقرأ ايضا :

علاج نزلات البرد عند الاطفال

علاج البرد في الجسم

علاج البرد بالاعشاب

علاج نزلات البرد بالاعشاب

 

شاي الأعشاب

إن الأسلوب المثلى لتخفيف حدة نزلات البرد و لتقصير مدتها الزمنية, هي بتناول شاي الأعشاب حيث هناك الكثير من الأعشاب التي تستطيع أن تكافح نزلات البرد, و منها الزيزفون و الكافور و النعناع و البابونج و جذور الزنجبيل و النعناع البري, و المهم ذكره أنه يمكن تناول تلك الأعشاب على شكل كبسولات عوضا عن الشاي الساخن, و من الوصفات الأخرى المتعلقة بالأعشاب, هي إضافة عصير الليمون على أشكال الشاي تلك.

الأعشاب البرية

إن عجز المرء عن إحكام القبضة على نزلات البرد, قد يقوم بقيادته لمضاعفات أقوى مثل الحمى, و بالتالي يتوجب على المرء أن يعزز جهاز المناعة, و من الموضوعات التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة هي تناول الأعشاب البرية و منها, عشب الطير و الهندباء و القراص, و من الوصفات المنزلية التي تعين على تدعيم المناعة و حظر تفاقم أعراض الداء, هي مزج البصل و الثوم مع الفلفل الأسود أو بهار الحريف.

 

التدليك يمكن استعمال بعض الزيوت الطبيعية في دواء نزلات البرد, و هذا من خلال تدليك الجسد بتلك الزيوت, ومن الزيوت التي ينصح باستعمالها زيت الزيتون و زيت اللوز و زيت الجوجوبا و كما يمكن استعمال الزيوت العطرية مثل زيت الخزامى و أكليل الجبل و الكافور و الباسيل, إن الأنحاء التي يوصى بتدليكها هي الذراعان و الرجلان و الصدر و الظهر.

 

– العسل:

أظهر العسل فعالية عظيمة في قلص حدة وتواتر السعال الليلي المرافق لأمراض الجهاز التنفسي، كما حسّن على باتجاه واضح من نوعية أو جودة سبات الأطفال وذويهم ايضاً؛ إذ يعمل كمهدئ ومرطّب للحلق. إن شرب شاي الليمون الساخن الدكانى بالعسل يعين على ترطيب الحلق الملتهب، وتخفيف حدة السعال التي قد تجرح الحلق. ويجدر التنبيه بذلك الخصوص أنه لا ينصح بمنح الاطفال ما دون السنتين العسل لاحتمالية تعريضهم لأنواع خطرة من التحسس لما قد يحتويه من حبوب الطلع وغيرها.

 

– الثوم:

يوصف الثوم منذ مرحلة طويلة لمقدرته الاسطورية على إعدام الجراثيم وخصائصه الطبية. الثوم يتضمن على سيارات، مثل الأليسين، وهو ما يعطيها الرائحة الفريدة والمواصفات المضادة

شاهد أيضاً

طريقة مضمونة للحمل

طريقة مضمونة للحمل طريقة مضمونة للحمل هل أنتِ مهيأة لتكوني أم هل تريدين علم أسرع …