علاج نزلات البرد عند الاطفال

علاج نزلات البرد عند الاطفال

نزلات البرد عند الاطفال هي عدوى فيروسية تصيب الجزء العلوى من الجهاز التنفسي مؤدية إلى احتقان و سيلان بالأنف . و يعد الأطفال هم الأكثر عرضة الى الاصابة بنزلات البرد حيث أنهم محاطون طول الوقت بكبار العمر الذين لا يغسلون ايديهم سوى نادراً بالاضافة إلى تدهور الجهاز المناعي لدى الأطفال ، فأغلب الأطفال يتكبدون الأمر الذي ليس أقل من سبع نزلات برد أثناء عامهم الأول من الحياة .

للأسف لا يبقى دوا معين فى دواء نزلات البرد فى الأطفال. حيث لا تعمل المضادات الحيوية على دواء العدوات الفيروسية . و بل هناك بعض الخطوات المنزلية التي تعين على دواء نزلات البرد فى الأطفال و تجعل ابنك اكثر سكون مثل شفط المخاط من الفم ، و الانف و جعل الرياح المحاط به أكثر نداوة و أيضا الاكثار من شرب السوائل ، و يمكن كذلك استعمال بعض العقاقير لتقليص شدة الأعراض مثل خافضات الحرارة و مثال على هذا ايبوبروفين ، أو باراسيتامول . مضادات الكحة ، و مذيبات البلغم .

يمكن استعمال المضادات الحيوية لمكافحة العدوى البكتيرية ولكن ليس لها أي نفوذ على الفيروسات التي تسبب نزلات البرد، لو كان طفلك يتكبد من نزلة برد، فلن تعين المضادات الحيوية في الدواء، ومن الضرورة بمقر أن تتذكر أنه متى ما استخدم طفلك مضادات حيوية، ازدادت فرصة إصابته بالأمراض المتعلقة بعدوى مقاومة المضادات الحيوية في المستقبل.

 

اقرأ ايضا :

علاج نزلات البرد عند الاطفال

علاج البرد في الجسم

علاج البرد بالاعشاب

علاج نزلات البرد بالاعشاب

 

 

يمكن لمسكنات الوجع المتوفرة دون وصفة طبية – مثل أسيتامينوفين (تيلينول، وعقاقير أخرى) أو إيبوبروفين (أدفيل، موترين، وعقاقير أخرى) – أن تقلل من الحمى وتخفف وجع التهاب الحلق أو الصداع. ومع هذا، تذكر أن الحمى هابطة الدرجة تعين على مكافحة العدوى ولا تفتقر بالضرورة إلى دواء.

نزلات البرد عند الاطفال

نزلات البرد عند الاطفال إذا أعطيت طفلك مسكنات الوجع، فاتبع نصائح الجرعات بعناية، لا تمنح إيبوبروفين لطفل أقل من 6 أشهر، ولا تمنح الأسبرين لأي فرد يصل 18 عاماً أو أقل، يتعلق الأسبرين بمتلازمة راي، وهو مرض قليل وجوده وقاتل على باتجاه ممكن.

إذا كنت ترغب في إعطاء طفلك علاجاً بالأعشاب أو دواءًا خلفاً، فاستشر الطبيب المعالج لطفلك أولاً.
تلطيف التهاب الحلق، يمكن للبوظة أو عصائر الفاكهة المجمدة أو المشروبات الباردة أن تخفف من الإحساس بالتهاب الحلق. فيما يتعلق للأطفال الأضخم سناً، يمكن للغرغرة بالماء المالح أو المص في قطعة من الحلوى الصلبة أو أقراص استحلاب الحلق أن تعطي سكون إضافية. ولكن الحلوى الصلبة وأقراص الاستحلاب – كلاهما يعرِّض لخطورة الاختناق – ليست مناسبة للأطفال الأصغر سنًا.

حث الخلود إلى السكون، احرص على مكوث الطفل في المنزل وعدم ذهابه إلى دار رعاية الأطفال أو المدرسة أو النشاطات الأخرى.

نزلات البرد عند الاطفال تقديم السوائل له، يمكن للسوائل مثل الماء والعصير والحساء أن تعين في تخفيف الاحتقان. يمكن للسوائل الدافئة مثل الشاي أو حساء الدجاج، أن تكون لها نفوذ مهدئ وتزيد من تدفق المخاط الأنفي وتخفف من إفرازات الجهاز التنفسي.

رطِّب الممرات الأنفية، ضع مرطب هواء منخض الحرارة بغرفة الطفل، ولتجنب نمو العفن، غيِّر المياه كل يومً واحرص على اتباع نصائح الشركة المُصنّعة بخصوص بتنظيف الجهاز، قد يعين بخار الدش الساخن كذلكً في الدواء.
استخدم شافطة مخاط للأطفال الرضع أو الأطفال الناشئين، يقوم ذلك الجهاز بسحب المخاط من المنخار، اضغط على الجزء الكروي بالحقنة، ضع الطرف بعناية داخل إحدى فتحتي الانف ثم حرر الجزء الكروي ببطء.

شاهد أيضاً

طريقة مضمونة للحمل

طريقة مضمونة للحمل طريقة مضمونة للحمل هل أنتِ مهيأة لتكوني أم هل تريدين علم أسرع …