ماذا تفعل الحامل في الشهر الاول

الحامل في الشهر الاول
الحامل في الشهر الاول

ماذا تفعل الحامل في الشهر الاول

الحامل في الشهر الاول هل تشعرين انك حامل ولاتعرفين اذا كان الحمل في الشهر الاول حقيقى ام طليعة الحمل خاصة الحمل في الشهر الاول.

تجربة غريبة حيث انه من العسير اكتشاف الحمل في الشهر الاول أثناء اول اسبوع او اول يوم فعادة ما يتم التيقن من الحمل بعد مرور 2-3 اسابيع من الحمل.

ولذلك فان الحمل في الشهر الاول يكون ملئ بالشكوك وتكون فى المرأة خائفة ان تكون متوهمة .

ولكن اذا تأخرت دورتك الشهرية وتأكدتى من انك حامل فاولا تهانينا لكى وثانيا عليكى ان تكونى ملمة بكافة تفاصيل الحمل فى الشهر الاول.

حيث ان مخاطر الحمل في الشهر الاول كثيرة واهمها الاجهاض .

ولذلك سوف نسعى ان نعرفك على كل ما يخص الحمل في الشهر الاول واعراضه وايضاً مخاطره وما يلزم فعله وما لايجب فعله أثناء الشهر الاول من الحمل .

اقرأي أيضا :

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

علامات الحمل في الأيام الأولى

اول علامات الحمل بعد التبويض

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة

 

 

اعراض الحمل

– كبر الثديين منذ اللحظة التى يصدر فيها الحمل وطوال شهور الحمل وعلى وجه الخصوص اثناء الحمل في الشهر الاول .

ينشأ قلاقِل هرمونية عنيفة لكى تعين فى تثبيت الحمل وتهيئة الجسد لاستقبال الجنين.

ولذلك من اكثر اعراض الحمل فى الشهر الاول هى كبر كمية الثديين والشعور بثقل والم بهم .

والشعور انهم منتفين وذلك ناتج عن مبالغة اصدار هرومنى البروجسترون والاستروجين فى الجسد .

– الإحساس بالتعب

الاحساس بالتعب والارهاق والرغبة فى السبات وعدم التمكن من تصرف اى نشاط تلك من اكثر اعراض الحمل في الشهر الاول وحتى مستهل الثلث الثانى من الحمل وناتج عن اختلال الهرمونات فى الجسد .

غثيان الصباح الباكر :

الغثيان بصفة عامة وفى الغداة على وجه الخصوص من اعراض الحمل في الشهر الاول وخلال ال20 اسبوع الاولى من الحمل وهو من اول إشارات الحمل ظهورا فحوالى 80% من السيدات يعانين من الغثيان أثناء الشهور الثلاث الاولى من الحمل ولذلك اذا لم تخضعى لاختبار الحمل بعد ولكن تشعرين بغثيان حاد خصوصا فى الصباح فمن المحتمل ان تكون من اعراض الحمل في الشهر الاول .

تعليمات الحامل في الشهر الاول :

بمجرد الإحساس بان الدورة الشهرية قد تأخرت وقبل عمل امتحان الحمل يلزم القيام بعدة احتياطات وتعليمات لضمان صحة الام والجنين اثناء الحمل في الشهر الاول وهى :

– هناك العديد من اطعمة يلزم تجنبها بمجدر ان تشعرى ان الدورة الشهرية قد تأخرت لانه مع حدوث الحمل في الشهر الاول يمكن ان تكون السبب تلك الاطعمة اما فى الاجهاض او تشوهات الجنين .

ومن اهم الاطعمة التى يلزم تجنبها اثناء الحمل في الشهر الاول هى الاطعمة الصانعة وايضاً الأطعمة البحرية والاطعمة الحارة واللحوم النيئة والبيض النيئ .

وايضا يلزم الحامل في الشهر الاول تجنب تناول بعض الفاكهة مثل الاناناس والبابايا لانهم يتسببون فى تقلصات الرحم التى يمكن ان تؤدى الى عدم تثبيت البويضة الملقحة وعدم حدوث الحمل .

– أثناء الحمل في الشهر الاول سوف تشعرين بتعب وارهاق وانك غير قادرة على القيام بمهامك اليومية العادية ولذلك بمجرد ان تتاخر دورتك الشهرية ويكون لديكى شكوك باحتمالية حدوث حمل يحب الالتزام بالراحة وتجنب القيام باى مجهود شاق وهذا لان الحمل في الشهر الأول يكون هزيل جدا ومن الجائز لاى مجهود ان يكون السبب فى الاجهاض .

شاهد أيضاً

طريقة مضمونة للحمل

طريقة مضمونة للحمل طريقة مضمونة للحمل هل أنتِ مهيأة لتكوني أم هل تريدين علم أسرع …