مشاكل الاطفال المبتسرين
مشاكل الاطفال المبتسرين

مشاكل الاطفال المبتسرين

مشاكل الاطفال المبتسرين
مشاكل الاطفال المبتسرين

مشاكل الاطفال المبتسرين

نتيجة لـ عدم إتاحة الوقت الوافي لمتابعة تكوين أعضائهم ويحتاج هؤلاء الأطفال إلي رعاية طبية خاصة.

حتي تصبح أعضاؤهم قادرة علي الشغل دون عون خارجية وبداية من الأسبوع الثاني والعشرون من الحمل تكون الإشارات الحيوية متواجدة نحو هؤلاء الأطفال المبتسرين ولكن نسبة الوفيات بينهم تكون مرتفعة للغاية وتحدث إفاقة و إعاشة الأطفال بدء من الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل.

يتم ولادة نحو اثنين مليون طفل مرة واحدة فى السنة في دولة جمهورية مصر العربية العربية وتصل نسبة الأطفال المبتسرين منهم7.4% إلى حد ما وكلما ولد الطفل المبتسر في وقت مبكر عن توقيت الولادة الطبيعي ارتفعت احتمالات إصابته بمشاكل صحية إلي منحى المشكلات الصحية التي قد يتعرض لها الأطفال المبتسرين .

هناك العديد من مشكلات تنظيمية وإدارية في دولة جمهورية مصر العربية العربية تجعل منظومة الدواء قاصرة وغير مكتملة مشاكل الاطفال المبتسرينيجابه الطفل الخديج أكثر من غيره مشاكل في الغذاء ومغصاً، لاسيماً في فصل الشتاء.

هذا يعطى تلقائياً علاج يمنع إصابته بالتهاب في الرئة أثناء 5 أشهر ثمة عوامل عديدة يمكن أن تؤدي إلى الولادة المبكرة كأن تكون هناك إشكالية في البويضة الأمر الذي يقود إلى ولادة طفل خديج أو إلى تأخر في النمو.

ايضا يمكن أن تتكبد الحامل مرضاً مزمناً كفقر الدم والسكري والضغط أو حتى أن تكون مصابة بالسرطان ايضاً من أكثر أهمية عوامل الولادة المبكرة الالتهابات التي يمكن أن تصاب بها الأم كالتهابات البول مثلاً التي تزيد خطر الولادة المبكرة، لاسيماً في حال تكراره

مشاكل الاطفال المبتسرين ومن أهمها:

1) صعوبة التنفس.
2) نزيف المخ.
3) حدوث تشنجات.
4) مشكلات فى الكلى.
5) خلل فى نسبة السكر للطفل.
6) نسبة الصفرة عالية.
7) خلل فى المواد المعدنية والأملاح ازدياد نسبة الصوديوم بالدم وغيرها.
8) ميكروب بالدم.

أعراض تعتبر يمثابة إنذارات تدعو للقلق وتستدعي استشارة الطبيب

  • ثمة أعراض تعتبر يمثابة إنذارات تدعو للقلق وتستدعي استشارة الطبيب على الفور ً كأن يتوقف الطفل عن الحركة أو أن يعجز عن القٌعود في سن 6 أشهر أو ألا قادر على من تثبيت رأسه.

 

في كل الحالات تجرى له الفحوص الضرورية للاعصاب والسمع والدماغ والعينين للتأكد من عدم حضور إشكالية.بعد تصرف الفحوص الضرورية والتأكد من عدم حضور أي إشكالية يجرى لقاح الانفلونزا لكل أشخاص الأسرة نظراً إلى الخطر الذي قد تشكله الإصابة بالمرض على حياة الطفل.من الممكن أن تكون حالته جيدة عندما يغادر المصحة ثم يجابه فجأة في المنزل إشكالية خطيرة في الرأس مثلاً أو نقصاً في الأوكسيجين.

قد تبدو إشكالية خطيرة فجأة بعد أشهر رغم كل الأفعال التي تتخذ في المركز صحي على طريق المثال يمكن أن تعطى له نسبة زائدة من الأوكسيجين في الحاضنة الأمر الذي يسبب له العمى علماً أن الطفل في حالات محددة قد يتطلب إلى أوكسيجين لأشهر العديد من حتى أن الطفل الخديج يُعد أكثر عرضة للموت المفاجئ.

شاهد أيضاً

علاج بالاعشاب للحمل

علاج بالاعشاب للحمل

علاج بالاعشاب للحمل علاج بالاعشاب للحمل يحلم اي زوجين بإنجاب الأطفال حتى لو كانا لا …